Re: الاجتماع الاول لفريق اوبونتو العربي

Mahmoud Alnaanah malnaanah at gmail.com
Wed Oct 8 07:51:49 BST 2008

أنا قادم ان شاء الله.

كما وأقترح على الاعضاء طرح اسمائهم، ومجال اهتمامه باللينكس وكيف بدأ باستخدام
اللينكس.

الاسم: محمود النعانعة.

المهنة: محاضر متفرغ، جامعة الطفيلة.

تاريخ البدء باستخدام النظام.
نيسان ٢٠٠٧ تقريبا.

كيفية البدء باستخدام اللينكس.
قناعتي بأن استخدام البرامج المقرصنة شيء خاطيء ولا يصح.

اهتماماتي:
بشكل أساسي فأنا مهتم بالنظام على المستوى الفلسفي والاجتماعي. وكذلك لدي خبرة
ممتازة في إدارة النظام واستخدام سطر الأوامر.

تعاملت مع توزيعات كثيرة وكل توزيعة كانت تعاني من مشكلة معينة، لكن الآن فأنا
أعتمد توزيعة أوبونتو وأشجع على استخدامها. وأرى جوانب قوية في فلسلفة
التوزيعة.

أهم النشاطات:

- إلقاء المحاضرات ضمن الجامعة بخصوص المصادر المفتوحة ونظام اللينكس.
- تأليف "دليل نظام اللينكس/توزيعة أبونتو" وسأطرح الإصدار الثاني قريبا حيث تم
تغيير الأسم إلى "دليل أوبونتو السهل"
- حاليا أعد لوضع موقع محلي صمن الجامعة خاص بالمصادر المفتوحة ونظام اللينكس.
وأحاول بأستمرار طرح الفكرة على الطلاب والأشخاص من حولي ، وقد بدأ البعض فعليا
باستخدام النظام والاقتناع بالفكرة.