شعار عربي مبين

Ahmad Gharbeia gharbeia at gmail.com
Thu Jul 31 03:04:11 BST 2008

مساء الخير،

اسمي أحمد، و أنا مستخدم لأوبونتو وأحيانا ما أكتب عنه بالعربية
http://zamakan.gharbeia.org/2007/05/01/035249

أساهم في الترجمة في Launchpad من آن لآخر.

مؤخرا نفذت شعارا لأوبونتو العربي
[http://gharbeia.deviantart.com/art/Ubuntu-Linux-for-human-beings-93256370]
(النظام و ليس الفريق) لاستخدامه في الدعاية و الملصقات. سعيت في تصميم
الكلمات العربية أن أحافظ على روح الاسم كما هو بالأحرف اللاتينية.

في الصفحة أعلاه تصميم لملصق يحاكي ذلك الذي توزعه كانونيكال في الشكل و
الحجم، و هو ملف في صيغة و مَيز يصلحان للطباعة.

كما أن في ذات الصفحة رابطا لملف الشعار، سادة بلا خلفية، في صيغة تصلح
للطباعة كذلك.
كما أن الشعار موجود في ملف بصيغة SVG في
http://www.registeredcommons.org/grid/RC-01-LIZ0000000659-9

حتى الآن لا يوجد شعار معتمد غير ذلك الذي بالأحرف اللاتينية، و أحب أن
نسعى لاعتماد شعار بالأحرف العربية لاسم "أوبونتو".

كما أن لدي بعض الأفكار بخصوص شعار المجموعة العربية.

كما كنت قد نفذت منذ عام تقريبا إصدارة عربية من لافتة ترويجية صممها
هانز باسكاليني http://gharbeia.deviantart.com/art/Ubuntu-The-highway-to-freedom-76559904

تحياتي،
أحمد غربية