Re: Fwd: [اتصل بنا] هل الموقع يتم تحديثه؟

Mohamed Farag farag at asiamail.com
Wed Dec 24 13:34:19 GMT 2008

كما ذكر الأخ الفاضل جاد
وأضيف أنه للأسف الشديد بدلا من أن نشد على يد الأخ جهاد ونعزز مجهوده الكبير
كما هو العرف في المشاريع والمبادرات في المصدر المفتوح ..يترك المبادر أو صاحب
المشروع في موقعه كما هو : رئيسا للمشروع ..مما يؤكد على ضمان اكتمال فكرته
مادام قادرا على المواصلة ولم يقم هو بالاستقالة مثلا
..ولكن للأسف أثار البعض فكرة غير واردة في المشاريع البادئة
وهي "تناوب الرئاسة"..ونحن مازلنا في طور التكوين البدائي للفكرة وللمشروع وللمجتمع العربي في أوبنتو
فطبيعي أن يتأثر الأداء واتجاه المشروع ويحدث هذا الضعف والركود

رأيي أن نلغي فكرة تناوب الرئاسة لتعود لمؤسس المجموعة الذي كان في قمة نشاطه وعطائه دائما
ولايمنع ذلك من طرحها في المستقبل، لو احتاج المشروع لذلك..
ولكن من الممكن أن يكون هناك مجموعة مديرين بجوار رئيس المجموعة
حتى يساعدوه فقط ولكن لا يحلوا محله.
المشروع لايزال يحبو، وهو مهم في رأيي ..وليس
تشتيتا للجهود بقدر ماهو جذب لفئات أخرى غير الموجودين في المشروعات المشابهة
والتي تخاطب أحيانا الفئة المستخدمة - وأحيانا المحترفة والمتخصصة - للينكس وليست الفئة القادمة إلى اللينكس
وشتان بين الفئتين. كما أنه متخصص أكثر ومركز أكثر حول نظام واحد وهذا مطلوب
وأنا شخصيا أشجع كل مبادرة فردية أو جماعية في عالم اللينكس..لأن المبادرات
 - حتى لو كان لها أثرا مشتتا - فهي تلبي احتياجات وجوانب لن توجد ولن تكتمل في غيرها
وهذه سنة الحياة لأن الكمال لله وحده

محمد