Re: gnome-app-install إكتملة الترجمة

Nawaf AsSulami nawafnaim at gmail.com
Sun Jun 28 04:41:04 BST 2009

شكراً جزيلا اخي خالد على هذا الإطراء وشكرا على تعليماتك وتوجيهاتك في طريقة
الترجمة والكتابة بلغة عربية سليمة حيث استفدت كثيرا من ذلك.
أما بنسبة إلى استخدام المدقق الإملائي لتفادي الاخطاء الاملائيه التي  تكثر
عندي (دائما ماكنت احصل على درجات متندية في مادة الإملاء [?]) فانا افعل ذلك
منذ ان إقترحت على استخدامه في المرة الاولى، لكن المشكلة ان المدقق يعطني عدة
طرق مختلفة لكتابة الهمزة وانا اختار التي تبدو صحيحة ومناسبة لسياق بناءاً على
ماأعتدت عليه واظن ان جهلي باللغة العربية الفصيحة وطغيان اللكنة المحلية على
لساني يسبب في اختيارات خاطئة احياناً، وايضا المدقق يوجد فيه عدت انواع للغة
العربية، وللاادري مالحاجة الى ذلك، فهناك العربي المغربي والمصري والسعودي
الخ، انا اخترت عربي فقط ولا ادري ان كان هذا الخيار سبب في وجود اخطاء
إملائية.

ثانباً بنسبة لإرفاق روابط الى الحزم المترجمة فعلت ذلك، ادرجت الرابط على شكل
وصلة فائقة (Hyperlink)K لكن ربما كان هناك خلل ما، لذلك اليك الرابط الاخر
لحزمة (update-manager<https://translations.launchpad.net/ubuntu/jaunty/+source/update-manager/+pots/update-manager/ar/+translate?batch=10&field.alternative_language-empty-marker=1&old_show=all&show=untranslated&start=0>)
التي ارسلتها سابقا ولم تراجع بعد:
https://translations.launchpad.net/ubuntu/jaunty/+source/update-manager/+pots/update-manager/ar/+translate?batch=10&field.alternative_language-empty-marker=1&old_show=all&show=untranslated&start=0

وأخيراً بعد استخدامي لموقع عرب آيز والذي استفدت منه كثيرا وارى فيه وسيلة
رائعة إلى توحيد الجهود وإثراء الخبرة ورفع الجودة، اقترح تبني ألية أضافية في
بناء مصطلحات القاموس الفني وذلك بتحديد مدة زمنية للاتفاق على ترجمة لكي لا
تطول فترة الحصول على ترجمة اكثر من ألازم حيث أن بعض المصطلحات بقيت اشهر بل
سنوات بدون الوصول إلى اتفاق.

مرة أخرى شكراً على تعاونك وجهدك

نواف