مشكلة في الاتصال اللاسلكي في أوبونتو 8.04

Loai Farajallah loai.farajallah at gmail.com
Sun Oct 12 11:49:20 BST 2008

السلام عليكم
بعد أن فشلت محاولاتي في "الوسوسة" لأحد الأصدقاء بالتخلي عن ويندوز وتبني
لينوكس, نجحت "بإغوائه" لقوم بتنزيله جنبا ً إلى جنب معه.
وبعد أن قمنا بتنزيله على جهازة المحمو (Dell) وبينما كنت أشرح له ميزاته
المختلفة, فشلنا في الاتصال بالشبكة اللاسلكية الموجودة في بيته مع أننا
استطعنا أن نفعل ذلك بكل سهولة في ويندوز! وهذا ما أغاظني.

المشكلة هي أن أوبونتو لا يرى أيا ً من الشبكات اللاسلكية التي يراها
ويندوزعلما ً بأننا جربنا ذلك على كلا النظامين في نفس المكان وعلى نفس الجهاز
مما يدلنا أن المشكلة ليست في بطاقة الشبكة إنما هي متعلقة بالبرمجيات.
(Not Hardware problem but OS/Software problem)
وهذا الأمر يتكرر مع جهازي (HP) علما ً بأنني كنت أتصل بشكل اعتيادي أيام
(Ubuntu 7.10), فهل هي مشكلة عامة في نسخة 8.04 أم ماذا؟

السلام عليكم