Re: أين انتم

Mahmoud Alnaanah malnaanah at gmail.com
Sat Nov 22 12:10:54 GMT 2008

السلام عليكم

لعل من أهم ما يعاني منه نظام اللينكس وفكرة المصادر المفتوحة التشتت الذي يحصل
في المجتمع والبرامج وعملية إعادة اختراع العجلة التي تحصل في كثير من الأحيان
بدلا من استخدام او تطوير العجلات التي عملها غيرنا.

بالنسبة لي فلدي نوع من الرؤية في مسعاي لنشر نظام اللينكس ومن أهم نقاطها:

1- التركيز على المجتمع: حيث أقوم بنشر الفكرة ضمن مجتمع جامعة الطفيلة وأخصص
حوالي 6 ساعات اسبوعيا كملتقى لمجتمع المصادر المفتوحة.

2- توظيف نظام اللينكس لحل مشكلة موجودة وليس فقط الحديث عنه، حيث اوظف النظام
في المواد التدريسية التي اعطيها للطلبة.

3- لا بد من وجود توزيعة تخدم المستخدم، حيث قمت بعمل توزيعة لجامعة الطفيلة
مبنية على توزيعة أوبونتو 8.04 ووضعت معها البرامج التي يحتاجها الطالب والكثير
من الوثائق المهمة. وأنوي العمل على الإصدار الثاني منها والمبني على اصدار
أوبونتو 8.10.

4- لا بد من التواصل بين فرق العمل المحلية. مثل التواصل بين فرق العمل في
الجامعات.

5- تعديل مسارنا وطريقة تعاملنا مع المشكلة بشكل مستمر، ففي السابق كنت اظن ان
نظام اللينكس هو للجادين فقط. أما الآن فقد أصبح اللينكس ضرورة ملحة للجميع.

هذا ما يحضرني حاليا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته