Re: شعار عربي مبين

Ahmad Gharbeia gharbeia at gmail.com
Fri Aug 1 15:16:32 BST 2008

و عليك السلام جاد،

كما قلت في رسالتي السابقة، فالشعار الذي صممته ليس للمجموعة، بل هو شعار
عربي لأوبونتو عموما. فلم أبدل في رمز "دائرة الأصدقاء"، بل فقط الاسم
بالعربية.

أقترح أن تعمل المجموعة العربية على الدفع به ليكون معتمدا من كانونيكال
كشعار لأوبونتو بالأحرف العربية (و التس تستخدمها لغات أخرى كذلك).

عزيزي أنيس،

أشكرك و سعيد أن أعجبك التصميم. لقد أجريت عليه تعديلا بسيطا منذ رأيته،
تحسين في استدارة الواو الاولى في "أوونتو"، و في خط السطر السفلي
الصغير.

لقد طالعت تجاربك للشعار؛ الضاد، ثم الضاد و الزخارف العربية في الخلفية.

رأيي بخصوص الشعار:

- مع أن تصميمك في حد ذاته جميل فالضاد أصبحت مستهلكة في هذا السياق. و
أحبذ أن ندخل عنصرا زخرفيا عربيا مجردا على رمز دائرة الأصدقاء ليدل على
تخصيصه للمجموعة العربية. طرأت لي الآن فكرة أنه يمكننا تحويل الدوائر
الثلاث إلى نجمات ثمانية مثلا.

- الزخارف العربية في الخلفية مع أنها جميلة إلا أنها لن تبدو جيدة في
الأحجام الصغيرة.

- أفضل طبعا أن نكتب اسم المجموعة بالعربية لا بالإنجليزية. و في هذه
الحالة فإن كلمة "أوبونتو" بالعربية وحدها تكفي، بلا كلمة "العربي"، حيث
ستدل مع رمز دائرة الأصدقاء المعدلة على المجموعة.

- نحتاج شعارا بألوان أساسية قليلة، و ليس بألوان حقيقية و مؤثرات. فهذا
كما  أظنك تعلم أفضل في تصميم الشعارات. النسخ المركبة و التنويعات
المعقدة و ثلاثيات الأبعاد يمكن أن تأتي لاحقا، لكن ينبغي أن توجد تنويعة
أساسية بسيطة.

- نحتاج إلى تنفيذ في صيغة متجهية مثل SVG ليكون ملفا مرجعيا يمكن البناء
عليه و إنشاء تحويلات منه.

أحب أن أعرف رأيك.

سلام،
أحمد غربية

ملحوظة: كنت أرسلت هذا الرد سابقا لكني اكتشفت أنه لم يصل سوى إلى جاد،
لذا فأنا أعيد أرساله، فمعذرة